للتواصل معنا على واتساب

تواصل معنا
header-e

الأخــــبـــــار

إطلاق مسابقة مجتمعية لـ ( حفظ القرآن وتلاوته ) بالأحساء

2022-10-11

تاريخ الخبر: 1443/9/2هـ


تعزيزاً للشراكة التكاملية وتدعيماً لدور القطاعات الحكومية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية، وقّعت أمانة الأحساء مذكرة شراكة وتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم في محافظة الأحساء، ووقّع المذكرة من الجانبين (أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، ورئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم الشيخ ناصر بن محمد النعيم ).


وأوضح أمين الأحساء م. عصام الملا أن توقيع المذكرة يأتي كون الأمانة قطاع خدمي وتطويري يُعنى بالعديد من الخدمات ذات النفع العام، إضافة إلى ما تقوم به من مبادرات ومشاريع خدمية وتنموية في الحاضرة، انطلاقاً من دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – بهذا الجانب -، وانسجاماً مع رؤية المملكة 2030، كما أن جمعية تحفيظ القرآن الكريم تهدف إلى الريادة في تعليم وتعلّم القرآن الكريم على مستوى المملكة.

من ناحيته أكد رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الشيخ ناصر النعيم على أهمية توقيع المذكرة الهادفة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين ودراسة وبحث وتنفيذ العديد من الأعمال المشتركة في تعاون الطرفين في غرس تعظيم كتاب الله لدى المجتمع، بالإضافة إلى إسهام الطرفين في الدعم والاهتمام بحُفاظ القرآن الكريم وتشجيعهم، وكذلك سعي الجانبين إلى اقتراح البرامج الثقافية والتوعوية التي تخدم أوساط المجتمع بمختلف وسائل التواصل .

إلى ذلك أطلقت أمانة الأحساء بالتعاون مع الجمعية مسابقة (حفظ القران الكريم وتلاوته)، والتي تستمر إلى 16من شهر رمضان، على أن يتم تكريم الفائزين في الـ 19 من الشهر ذاته بجوائز تصل إلى 50 ألف ريال، وتهدف المسابقة إلى (تشجيع المجتمع للإقبال على كتاب الله تعالى وربطهم بالقرآن الكريم ، تهيئة الحُفاظ المتقنين للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية ،إبراز القدرات المتميزة ومكامن الإبداع لدى حفاظ القرآن الكريم).

عدد الزوار الكلي

92214

المتواجدون الان

3